وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ

Saturday, May 05, 2007

رقصة زفاف


نما التصفيق علي استحياء مصاحبا لتلك الموسيقا عبر مكبرات الصوت الضخمة المنتشرة في انحاء القاعه الرحبه التي امتلأت بالمدعوين
I don’t know where to find you
I don’t know how to reach you
ابتسم حين دوت الاغنية المحببه لكلاهما..امسك يدها في رقة ليقتادها الي حلبه الرقص التي تلألأت بالوان فضية وزرقاء ..مال عليها مبتسما وفي عينيه نظرة مرحة عابثة تعرفها جيدا
لا ادري ولكنك تبدين كالملاك في ذلك الفستان الابيض..ربما كان ذلك من تأثير الاضاءة السماوية تلك..
لكزته في كتفه متصنعة الغضب وابتسمت مقاطعة اياه
ششششش...اتعرف كيف تبقي فمك مغلقا وانت ترقص؟
ضحك تلك الضحكة التي طالما احبتها وقال
لم يمض علي زواجنا ساعة واحدة وها انتي قد
**********
I don’t know where to find you
ابتسمت تلك الفتاة في حنين اذ تري اخاها يوم عرسه ..يضحك تلك الضحكة الصافية التي طالما احبتها ..هي دون سواها تعلم كم احب تلك الفتاة وكم حارب من اجلها..كانت اقرب اليه من نفسه وكم سعدت حين راته يتغير حين عرفها..لم يعد راعي البقر الذي لا يعنيه في الدنيا سوي حياته بل اضحي شخصا اخر لم يختلف كثيرا في حنانه وطيبته بل اصبح اكثر اهتماما ومسئولية..
I don’t know how to reach you
I hear your voice in the wind
I feel you under my skin
دمعت عيناها اذ تذكرت انه لن يطالبها بالعشاء كما تعود ..لن يمزح معها كلما ايقظها او ايقظته..حتي مشاجراته معها بسبب اشيائه التي كان يضعها في غير مواضعها ويبحث عنها بعد ان تلملمها له وتضعها في خزانته ستشتاق الي هذا كله..ربما كان يحيل حياتها جحيما في بعض الاحيان الا انها ستشتاق الي هذا الجحيم بالفعل
ابتسمت وسط دمعها الذي بالكاد تخفيه قائلة لنفسها وعيناها لا تفراقهما..انه يحبها حقاكانت تعلم مدي عشقه لتلك الاغنية وكانت هذه هديتها الصغيرة اليه..ان تحقق له ذاك الحلم الوحيد الذي لم يخبرها به
**********
اتذكرين حين سمعنا تلك الكلمات سويا لاول مرة؟

I hear your voice in the wind
I feel you under my skin
Whithin my heart and my soul
i'll wait for you
نظر الي عينيها قائلا هذه الكلمات..لا يعلم متي احبها الا انه يشعر انه اخذ نصيبه من الحب يوم ولادته واعطاه اياها كاملا غير منقوص ...ربما دون ان يرها..ربما دون ان يعرفها..الا ان حبه لها قد تخطي حواجز ومسافات وازمنة بعيدة مديدة
**********
All of these nights without you
سرحت عيناها بعيدا .هذه الكلمات الرائعة كيف اغفلتها؟
All of my dreams surround you
بالفعل تبدو كاميرة من اميرات الاحلام..هكذا تمنت ..اصدقاء منذ الطفولة ..اصدقاء المراهقه..واخيرا تزوجت صديقتها من ذلك الذي اسمته يوما بفارس احلامها الذي وجدته اخيرا..تعجبت يوما من تعجلها من الخروج من قاعة المحاضرات حتي انها اضطرت الي القفز علي المقاعد حتي تصل للباب ووجدتها ترفع هاتفها المحمول بعد خروجها مباشرة وتبتسم ثم تضحك..لم ترها سعيدة بهذا القدر في حياتهما التي قاربت الاثني عشر عاما سويا لم يفترقا فيهما الا ساعات..سالتها احب جديد هو ..لم تعلق وان نم احمرار وجنتاها عن ذلك..بالنسبة لها لا يوجد حب جديد او قديم فهي لا تعطي قلبها الا من يستحق
I see and I touch your face
I fall into your embrace
سرحت بعيناها بعيدا..هذه الكلمات الرائعة كيف اغفلتها؟
When the time is right,
I knowYou'll be in my arms
يوما ما..سأجد ذلك الحب الذي يملأني..ذلك الفارس الذي سأرقص معه علي ذات الاغنية وذات الكلمات
**********
عقبالكو يا ولاد
قالها والده في سعادة نمت عن الكثير من الطيبة بداخله..اصدقائه الذي لم ير سواهم في حياة ابنه طيلة الاعوام السابقة والذين لازموه في احباطاته وانتصاراته..لم يتصور ان يفعلها ابنه يوما ..وها هو ذا ذلك الطفل الذي سقط يوما من دراجته واخذ يبكي اصبح مسئولا عن اسرة وربما بعد عام عن ابن سيعلمه ركوب الدراجة ويمازحه كرجل وهو مازال في الخامسة من العمر
I close my eyes and I find a way
No need for me to pray
I’ve walked so far
نظر الي رفيقة كفاحه فنظرت له كأنما بعث لها برسالة خفية..ابتسمت وهي تعلم جيدا مايدور في ذهنه..كانت اقرب له من اي شخص في هذا العالم..تذكر جيدا يوم فقد علي شاطئ البحر..يوم قرأ اول كتاب له..يوم ذهب الي المدرسة الاعدادية..حزنها لمرآته يكتم حزنا وغضبا داخله حين رسب لاول مرة في حياته والرحلة الطويلة للبحث عن عمل..وكعادة اي ام يوم زفاف ابنها كانت تبكي معظم الوقت من فرط سعادتها
Nothing more to explain
I know all that remains
Is a piano that plays
**********
If you know where to find me
هذا الوغد لم يكن محقا..لقد تركني وحيدا دون زواج
قالها صديقه في مرح لاصدقائه الجالسين معه فابتسم احدهم في سخرية قائلا:لا تحزن..يوما ما سياتيك ابن الحلال..ربما لم يحدث بينكم ذلك التفاهم
وضحك الجميع اثر عبارته وقال بعد اذ هدات نوبة الضحك:انت لا تفهم..يوما ما في حفل زواج احد اصدقائنا قال لي انه ينتظر التصفيات النهائية علي من لم يتزوج بيننا..وها هو ذا قد تزوج
ضحك اخر وهوشاب قصير ممتلئ الجسم قليلا وقالهنيئا يا عمنا...لقد حصلت علي الكأس
If you know how to reach me

ثم اردف
تلك القاعة وتلك المنضدة ..وذلك التجمع الذي لم يتغير فيه سوي ذلك الجالس علي الكرسي هناك..بالمناسبة هل يعرف احدكم تلك الاغنية؟للاسف الوحيد الذي يستطيع افادتي في ذلك يرقص مع زوجته هناك
قال ذلك الطويل:ربما تحب ان تذهب وتسأله..اعلم جيدا ان الخجل لن يعوقك
صراع بعد صراع..كانوا يعلمون جيدا ان صديقهم كان اخر من يفكر في الزواج..من تزوج فيهم ومن لم يتزوج كان يحاول اقناعه بالعدول عن ذلك..كانت اجابته واحدة..من تلك التي تستحق؟بالرغم معرفتهم سويا للعديد من الفتيات الا انه دائما كان متحفظا في دخول اي علاقة..كان دائما ما يقول ان الله قد خلق كل انسان بكمية حب لا يستطيع ان يشتتها او يفرقها بالدخول في علاقات مختلفة بل ستذهب وحدها الي فتاة استثنائية لم يخلق مثلها..وحينما تقدم لخطبتها جلس الجميع ينتظرون عودته..لم يبخل احدهم بجهده في مساعدته..اتفاق صامت عززه صداقتهما الطويلة التي جبت اي علاقات اخري..واخر يوم قبل زواجه اقاموا له ذلك الحفل الصغير وهم يعلمون جيدا قبل سواهم ان مثل صداقتهم تلك لن تتكرر ولن تزول لاي سبب
**********
ابتسم وهو يقربها منه في حب نطقت به عيناه وهو يقول لها
فيم تفكرين؟ لن ادع اي شئ في الوجود يشغلك عني في هذه اللحظة
خفق قلبها في قوة وقالت
كيف دخلت حياتي.
؟كيف استطعت امتلاكي ؟
Before this light fades away
Before I run out of my faith
كان كلماتي واحلامي قد تشكلت في شخص واحد لم اتمني شئ مثلما تمنيته
لو كنت اتقن فن السحر لبحثت عنك في انحاء الارض
ولكنك انت من وجدني
انت من احببت منذ خفق قلبي لاول مرة مناديا باسمك عبر الاثير ومع اسراب الطيور
Be the only man to say
That you'll hear my heart
That you'll give your life
Forever you'll stay

الان ياحبيبي لن يفرقنا حتي الموت
لانني منذ عرفتك
وقد احتللتني
بداخلي
لم تفارقني منذ عرفتك لاول مرة
That you'll give your life
Forever you'll stay

وللابد..ستظل كماانت
بداخلي
وحين انتبهت انها مازالت صامته ادركت ان كل مالم تفصح به شفتاها قد سمعه بالفعل..ضمها اكثر في رقة فابتسمت حين رأت انعكاس صورتها في عينيه وقالت له بلهجة طفولية امتزجت بعاطفتها العميقة
انا في عينيك


**********
التهبت اكف الجميع بالتصفيق حين ارتفعت من حول العروسين تلك الادخنة الملونة مصحوبة بدوي شديد
وفي خضم الالوان الرقراقة بدات الحلقة الدائرية في الارتفاع والدوران البطئ
لم يصدق الجميع رؤيتهم عرضا بهذه الروعة
انحبست انفاسهم فعليا حين تجلت اماهم صورة ذلك الشلال الذي بدا وكانما يحملهم داخله وصورتهم تتجلي من خلاله
Don't let this light fade away
No No No No No
Don't let me run out of faith
Be the only man to say
That you believe
لماذا لم تعد لحياتي قيمة من بعدك؟
قالت:لان حياتي كانت بلا قيمة من قبلك
Make me believe
You won't let go
لماذا اشعر بأني كذلك البحار الذي وجد مرساه اخيرا بعد طول ابحار؟
قالت: لاني بحرك الذي ابحرت به..ووطنك الذي عدت اليه

14 comments:

maha said...

سلام عليك يا احمد
مش عارفة أأقول ازاي اللي جوايا لما قريت البوست
بالرغم من طول البوست إلا أن الحلم مهما طال فإنه في ذاكرتنا لا يتعدي حدود اللحظات

احمد..
انت رسمت لحظات جميلة اوي في البوست اللي فات و مع إن كل لحظة بعمر بحاله الا انك بالرغم من إختصارها الا انك عرفت ازاي توصلهم لكل انسان بيقرا كلماتك

انما في البوست ده ...رحنا لعالم تاني في لحظات تانية ...
عالم مختلف ..
حسيت اني فعلا دخلت القاعة و شايفه كل الناس اللي موجوده ..
اني احدي بطلات البوست

حب الحبيبن جميل اوي و دافي اوي ..
من
الصعب انك تجد كلام تصف بيه حاله حب صدقة و من النادر انك تلاقي درجة الحب دي في الزمن بتاعنا
بس احيانا بنلاقيها ...

بالرغم من حاجات كتير حبيتها في كلماتك ..الا ان فيه حاجة لاحظتها
"ان فيه حاجات كتير بين الحبيبين محدش فاهمة غيرهم ..كانها لغة مشتركة خاصة بيهم ..و ده اجمل حاجة في حبهم ..تفرد في حاجات كتير بينهم

اسلوبك بالرغم من بساطته الا ان هذه البساطة سر روعته

جواك حاجة جميلة اوي و كل يوم بتظهر في كلامك بشكل رائع

أرجو أن يتحقق الحلم و كل حلم تحلم بيه يا احمد
أخيرا .... إبتسامة
سلام
مها

ساعه الغروب said...

مش عارفه ايه اللى ممكن يتقال!

بس كل اللى حساه انى كنت فى القاعه موجوده مش بعيده ابدا

وكنت اعرفهم من زمان
انتقلت بينا لاماكن كتير فى حياته وحياتها
شفتها كلها قدامى

بجد وصفك رائع وسردك للاحداث يجنن

عايزه اعلق على كل سطر مش على البوست ككل
بجد فيه جمل عجبتنى جدا

وسرقتنى وفضلت افكر فيها كتير
وسرحت فى فرحتهم وبان حلمهم اتحقق اخيرا قدامهم

بجد انت رائع
لو اللى انت كتبته دا حصل بالفعل
يبقى انت انسان حساس اوى

لولو مش حصل يبقى انت مش من باقى البشر انك تعرف تشوف دا اوى قدامك كدا وهو مش ليه وجود

ربنا يوفقك وتقدر تحقق كل احلامك زيهم

ربنا معاك
وابقى طمنى عليك

:)

همسات said...

ياه يااحمد
كل اما اروح عند حد الاقى حالة الرومانسية الرهيبة دى
بجد بجد روعة
انا مقدرتش مش ابتسم طول مانا بقراها
وبسمع فى اغنية لما النسيم لمحمد منير
هى عاملة زيها بالظبط
بجد بجد تحفة والاغنية حلوة اوى اوى

buffy said...

eh dah ya ahmed dah post very romantic danta tl3t 7kaya bgd gmel gdn 3arf ana nfsy kol 7d by7b 7ad tkon nhayto thy postk kda so romantic i hope so

محض روح said...

مش عارفه اقولك ايه
كلام رقيق وبسيط
بس فيه احساس علي جدا

واختيارك للبحر في الخاتمه لخص مشاعر كتير اوي

ليه كتير مقرتش حاجه رومنتك
شكرا بجد

تحياتي يا فندم

tearwhispers said...

بصراحة مش عارفه اقول ايه
بوست اكتر من رائع
حاله رائعة من الرومانسيه
بجد بوست راااااااائع

Geronimo said...

والله قصاص زيك خسارة ف الهندسة

ورغم انى مبحبش النهايات السعيدة


بس انت كثفت لحظة

جامدة


لما بتمر على الواحد فعلا بيسأل نفسه ياترى كل واحد من الناس دي بيفكر في ايه دلوقتى ؟؟!

جامدة يامان
متعنا بحواديتك

hamasat said...

استمتعنا بوصفك الرائع الدقيق للعرس كاننا كنا معكم ونعرف اهل الفرح من زمن ورائعة الرومانسية طبعا لكن ياتري كم من الزمن ستصمد هذه الرومانسية بهذه القوة
ربنا يسعد ايمهم وتدوم للابد بس ابقي ابدات اس بالتطورات بعد كدا عشان نعرف ان الدنيا لسه بخير

dyin_soul said...

حالة من الرومانسية تأخذك الي حيث أعالي قمم المشاعر الرائعة
وحتي الأغنية أكتر من رائعة و كلماتها جميلة جدا
adagio
ولكن لا تتمهل في تلك اللحظات دع الحب يأخذك بأقصي سرعة الي حيث الفضاء الفسيح من المشاعر الفياضة لتنعم بسعادة لا مثيل لها
بجد بوست أكتر من رائع

قصاقيص said...

البوست تحفه
عيشني في حاله تانيه فعلا
انا عشت اللحظات الدافيه دي مع ابطال القصه
سمعت الموسيقي واتحركت ممع خطواتهم الهاديه
وسمعت كلامهم وهمسم
""""""""""""""
خاتمة القصه بجد حلوة اوي
::::::::::::::
تحياتي

david santos said...

Blogues puts all the MADELEINE photo in yours, a girl of 4 years of age that was abducted in day 4 in the Beach of the Light, in the Algarve, Portugal. They send the image of MADELEINE to all blogues of Morocco, Tunisia and Argel, thanks a lot

bos bos said...

جميل جدا البوست دة وجميلة كل المشاعر اللى فيه
تحياتى

esraa said...

ليه كده ياحمد
يعني يوم ماجي الاقيك بتقول كده
اخزي الشيطان وارجع تاني
مستنينك

will said...

一夜情聊天室,一夜情,情色聊天室,情色,美女交友,交友,AIO交友愛情館,AIO,成人交友,愛情公寓,做愛影片,做愛,性愛,微風成人區,微風成人,嘟嘟成人網,成人影片,成人,成人貼圖,18成人,成人圖片區,成人圖片,成人影城,成人小說,成人文章,成人網站,成人論壇,情色貼圖,色情貼圖,色情A片,A片,色情小說,情色小說,情色文學,寄情築園小遊戲, 情色A片,色情影片,AV女優,AV,A漫,免費A片,A片下載

情色,A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,免費A片,A片下載,情色A片,哈啦聊天室,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,免費視訊聊天,上班族聊天室,080中部人聊天室,視訊聊天室,視訊聊天,成人聊天室,一夜情聊天室,辣妹視訊,情色視訊,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,自拍

A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,AIO交友愛情館,線上A片,免費A片,A片下載,情色A片,微風成人,嘟嘟成人網,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,成人交友,愛情公寓,色情聊天室,情色貼圖,色情,色情影片,做愛,情色,哈啦聊天室,聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,自拍,性愛

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,A片,A片,情色,A片,A片,情色,情趣用品,情趣用品,A片,A片,情色,情色

情色視訊,美女視訊,辣妹視訊,視訊聊天室,視訊交友網,免費視訊聊天,視訊交友90739,視訊,免費視訊,情人視訊網,視訊辣妹,影音視訊聊天室,視訊交友,視訊聊天,免費視訊聊天室,成人視訊,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,上班族聊天室,小高聊天室